لوبوكلاج : الرباط
مثلت الصحفية المغربية خديجة بوفوس و المسؤولة عن التواصل بجمعية
(SimSim-Participation Citoyenne) المملكة المغربية في مؤتمر للتكنولوجيا الجمعوية في جوهانسبرغ بجنوب افريقيا الأسبوع الماضي.

المنتدى كان منصة مفتوحة للنقاش والتعاون بين منظمات المجتمع المدني في إفريقيا بحضور العديد من المانحين العاملين في مجال التقنية المدنية على الصعيد الدولي.
مشاركة بوفوس كانت من أجل تمثيل وتقديم التجربة المغربية في العديد من الندوات والجلسات الرئيسية حول التكنولوجيا المدنية، الحكومة المنفتحة، البيانات المفتوحة، والتنمية الحضرية الشاملة، إلى جانب مواضيع أخرى.

علاوة على ذلك مثلت خريجة المعهد العالي للإعلام والاتصال، المجتمع المدني في المغرب في جلسة حول لماذا لا تعمل التكنولوجيا المدنية في منطقة المغرب العربي، وكيف يمكن للتعاون أن يساعد في دعم هذه التكنولوجيا، وذلك في أفق خلق فرص للتعاون بين منظمات المجتمع المدني في شمال إفريقيا.














