لوبوكلاج : محمد بوكماز
دخل عدد من المشاركين المغاربة في أسطول الصمود العالمي الثاني في إضراب مفتوح عن الطعام . وذلك إحتجاجا على ما وصفوه ب”عملية الإعتراض الغير قانونية وإحتجازهم القسري”.
ودعا منظموا الأسطول ، اليوم الثلاثاء 19 ماي في تدوينة لهم عبر منصات التواصل الإجتماعي ، السلطات المغربية وكافة الجهات المعنية الى التحرك العاجل لتوفير الحماية اللازمة لهم وضمان الإفراج الفوري عنهم.
وعلى إثر هذه التطورات طالب أعضاء الأسطول وسائل الإعلام و كافة القوى الحية بمواكبة هذا التطور الخطير والتضامن مع نشطائه .
ويشارك في هذا الأسطول الإنساني الذي أبحر مطلع هذا الشهر 11 ناشطا وناشطة مغربية لفك الحصار المفروض على قطاع غزة رفقة 400 متضامن من 70 جنسية على متن أكثر من 50 سفينة .















