في الوقت الذي تتراجع فيه أسعار النفط بنسبة 2 في المائة على خلفية “تراجع مخاطر الإمدادات” على المستوى الدولي، قد يكون المواطنين المغاربة على موعد مع ارتفاع جديد بـ20 سنتيماً في سعر الغازوال، في حين سيرتفع سعر البنزين بـ10 سنتيمات ابتداء من يوم غد الأحد فاتح دجنبر 2024، حسب ما صرح به مصدر مهني من الفدرالية الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات خدمة الوقود بالمغرب للزميلة هسبريس الإلكترونية.
المصدر ذاته أكد أن الأسعار الجديدة ستدخل حيز التطبيق بحلول صباح غد الأحد فاتح دجنبر، لافتا إلى أنها ستظل “متفاوتةً بين مناطق ومدن المغرب بسبب تكاليف النقل، مع زيادات محتملة، في بعض الأحيان، حسب المسافة التي تفصل عن محطات التوزيع، والسياسة التجارية لكل شركة”.
وحسب آخر البيانات المتصلة بأسواق الطاقة العالمية، فقد انخفض خام برنت بـ4 سنتات إلى 73.24 دولارا للبرميل بعد زوال اليوم الجمعة. وبلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69.27 دولارًا بارتفاع 55 سنتًا أو 0.8 بالمائة عن آخر إغلاق قبل عطلة “عيد الشكر” الخميس.
وانخفض خام برنت بنسبة 2.5 بالمائة على مدار الأسبوع، بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط 2.9 بالمائة.














