بدعوة من مكتب فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان ، انتقلت كاميرا لوبوكلاج إلى حي الرياحين بالصخيرات للوقوف على تصدعات ومعاينة تشققات لحقت إسفلت وأرصفة مجموعة من الأزقة بهذا الحي الجديد . وحسب إفادات بعض الساكنة التي التقتهم لوبوكلاج بعين المكان ،أن التصدع شمل حتى جدران بعض الدور السكنية مما يجعل المقاولة التي أوكلت لها مهمة عملية البناء في موضع نقد ومساءلة من قبل الساكنة في الوقت الحاضر على الاقل اذ تترقب الساكنة ايفاد لجنة مراقبة من السلطات المشرفة على ملف إعادة الإيواء للوقوف على التفاوتات الواضحة بين أحياء احترمت فيها معايير السكن اللائق في الحدود الدنيا على أقل تقدير ، وأحياء للأسف لا تحمل من السكن اللائق غير الإسم….
نقول هذا وعملية إعادة الإيواء مازالت مستمرة ،والشقق التي سلمت الى اصحابها لم تمر عليها سوى بضعة أشهر ، فعن أي سكن لائق نتحدث ؟ ومن المسؤول عن هذه الوضعية ؟….أسئلة تنتظر الساكنة إجابات شافية عنها لتبديد التخوفات من مآلات لا يحمد عقباها، لا قدر الله















